رئيس الجمهورية يصل لبريفيل

المشاركة في القمة الثامنة عشر لمؤتمر رؤساء الدول وحكومات المجموعة الاقتصادية لدول افريقيا المركزية هو الغرض من وصول فخامة رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو دولة الغابون .وبمطار ليومبا الدولي بالعاصمة لبريفيل  استقبل مشير تشاد رئيسة وزراء حكومة دولة الغابون روز  كريستين رابوندا ووزير خارجية بلادها وأمينة الدولة في الخارجية التشادية ورئيس مفوضية لجنة السي آسي .مشير تشاد وبعد أن حيا مستقبلية توقف رفقة رئيسة الوزراء على منصة الشرف سماع النشيديين الوطنيين لتشاد واالغابون . فخامة رئيس الجمهورية المشير إدريس ديبي مر بالطابور العسكري الذي أعد على شرف استقباله ، وبصالون الشرف وكبار الزوار اصطف عدد من كبار الشخصيات التشادية والعاملين بالسي آسي للترحيب بمشير تشاد وبه تناول مشير تشاد فخامة رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو مع رئيسة الوزراء الغابونية  أوجه التعاون والعلاقة بين انجمينا ولبريفيل ومستقبل المجموعة الاقتصادية لدول افريقيا المركزية وإصلاحها.وعند خروجه من المطار حيا فخامته التشاديين المقيمين بالغابون الذين تجمعوا لاستقباله.بعيد ذلك توجه مشير تشاد والوفد المرافق له إلى مقر إقامته تأهبا للمشاركة  في القمة الثامنة عشر لمؤتمر رؤساء الدول وحكومات المجموعة الاقتصادية لدول افريقيا المركزية الذي يسعى قادتها دائماً لتكون نواة الاقتصاد الإقليمي وتفضي في تحسين حياة المواطنين بالدول الأعضاء .